هل لديك أي تساؤل حول عملية بالون المعدة أو كما تسمى عملية البالون، تتساءل عن سعر بالون المعده والعوامل المؤثرة عليه وتريد أن تعرف المزيد حول تجربتي مع عملية البالون، لست وحدك من يريد التعرف على كل هذه المعلومات؛ حيث انتشرت فى الفترة الأخيرة معاناة العديد من الاشخاص سواء(رجال- سيدات ) من انتشار مرض السمنة والذى أصبح مرض يهاجم المرضى بشراسة ويسبب لهم العديد من الأمراض والتى تؤذى حياتهم مثل ( ارتفاع ضغط الدم – السكر- الكوليسترول الضار – عدم التنفس بالطريقة الصحيحة – الشعور بالكسل-تأثيرها على الصحة الإنجابية )، وجاءت عملية بالون المعدة لتعالج العديد من مرضى السمنة من أمراضهم.

لنتعرف على عملية البالون وسعر عملية بالون المعدة وسعر كبسولة بالون المعدة في مصر وانواعه وتجربتي مع عملية البالون وغيرها من المعلومات في المقال.

عملية بالون المعدة

بالون المعدة للتخسيس أو كما يطلق عليها المرضى عملية البالون هى عملية سهلة وآمنة وأثبتت قدرتها على الشفاء من مرض السمنة، وتعد عملية بالون المعدة من العمليات الخاصة بجراحات السمنة والتى يرشحها أطباء السمنة لمرضاهم في مساعدتهم على إنقاص وزنهم حوالي 30 كيلو في أول شهرين من العملية.

لذلك مع مركز احمد النبيل سنقدم لك معلومات كافية عن عملية بالون المعدة وكيف تتم وما هو سعر بالون المعده ، وما هي المميزات التي تقدمها عملية بالون المعدة عن غيرها من وسائل إنقاص الوزن.

ما هى عملية بالون المعدة وكم تكلفتها؟

قيل التحدث عن سعر عملية بالون المعدة وتكلفة بالون المعدة المستخدم في العملية لابد وأن نعرف المزيد عن العملية.

عملية بالون المعدة للتخسيس هي عبارة عن وضع بالون بالمعدة، يمتلئ هذا البالون بالغاز او بمحلول ملحي حتى يساعد المعدة على الانتفاخ وتقليل كمية الطعام والوجبات بداخل المعدة وشعور المريض بالشبع بعد فترة قصيرة من تناول الوجبة ويستمر وضع بالون المعدة داخل المعدة حوالي 6 شهور ويتم إزالته بعدها .

تعتبر حالياً عملية بالون المعدة للتخسيس بالمنظار من العمليات التي تتم  في الوسط الطبي بنجاح رهيب، ولها العديد من المردود الإيجابي لمساعدة المرضى في التخلص من مرض السمنة والذي يعتبر مرض العصر والذي يؤثر على صحة الانسان وممارسة حياته بشكل طبيعي وفى بعض الأحيان يؤدى إلى الوفاة.

ولقد أدى ظهور عملية بالون المعدة للتخسيس لمساعدة مرضى السمنة في التخلص من أوزانهم بدون شعورهم بأي ألم  أو تدخل جراحي.

ومن أول ما يتسائل عنه مريض السمنة عند نصحه بعملية البالون هو سعر عملية بالون المعدة والذي يعتمد بشكل اساسي على سعر بالون المعده المستخدم في العملية او بشكل أدق سعر كبسولة بالون المعدة في مصر.

كما تعتمد تكلفة بالون المعدة ايضًا على عوامل اخرى، ومنها المركز المعالج والحالة الصحية للمريض وغيرها.

 

من هم الاشخاص الذين لابد من اجراءهم لعملية بالون المعدة؟

في بعض الاحيان لا نهتم بتكلفة بالون المعدة حيث يكون هذا الإجراء ضروري في بعض الحالات:

  • الاشخاص الذين تتعدى أوزانهم ل 100 كيلو
  • الأشخاص الذين يعانون من إرادة ضعيفة تجعلهم يفشلون في إتباع وصفات غذائية (دايت)
  • الأشخاص الذين يخافون من إنقاص أوزانهم بالتدخل الجراحي (فعملية بالون المعدة بالمنظار ) هي الحل المثالي لهم.

عملية بالون المعدة – ما قبل العملية

كما ذكرنا من قبل ان سعر عملية بالون المعدة قد يتوقف على العديد من العوامل من أهمها سعر بالون المعده المستخدم للمريض، ولكن هناك عامل اساسي قد يؤثر على تكلفة بالون المعدة، الا وهو تكلفة الفحوصات المطلوبة قبل العملية.

قبل إجراء عملية بالون المعدة يتم إجراء العديد من التحاليل والتشخيصات حتى يتم التأكد من أن المريض لا يعاني من أي تقرحات بالمعدة او التهابات، والتأكد أيضا من قابلية إدخال البالون إلى المعدة ونفخه بدون أي جرح أو تخدير.

عملية بالون المعدة – اثناء العملية

ببساطة نشرح لكم كيف تتم عملية البالون، كما ذكرنا أن العملية هدفها مساعدة اصحاب الوزن الزائد في التخلص من أوزانهم بدون أي ألم او تدخل جراحي يذكر وهو ما يجعلها الخيار الأفضل دون النظر الى سعر بالون المعده او غيره من العوامل التي قد تؤثر على قرارك بشأن العملية.

تتم عملية البالون عن طريق:

  • يدخل الطبيب بالون مطاطية داخل المعدة بواسطة المنظار، حيث يتم إدخاله غير منفوخ.
  •  بعدها ادخال بالون المعدة يتم ملؤه بالسائل أو الهواء.
  •   بعدها يتم غلق البالون وتركه يعوم ويأخذ وضعة الطبيعي وشكله النهائي في المعدة.

وتستغرق عملية البالون حوالي 30 دقيقة ويبقى البالون في المعدة لفترة 6 شهور، وبعد نزول وزن المريض وحصوله على الوزن المناسب لجسمه بيتم إزالة البالون فورا من المعدة وإذا استمر البالون في المعدة أطول من هذه المدة من الممكن ان تقوم احماض المعدة وإفرازاتها بإتلافه.

مدة بقاء المريض داخل المستشفى بعد إجرائه عملية بالون المعدة

مدة بقاء المريض داخل المستشفى بعد إجرائه لعملية البالون هي يوم واحد بعد العملية وذلك للتأكد من صحة المريض، وبأن بالون المعدة استجاب للجسم خاصة أن إجراء بالون المعدة للتخسيس من الممكن ان يسبب احساس غير مريح.

عملية بالون المعدة – نصائح ما بعد العملية

هناك بعض النصائح التى يجب اتباعها بعد اجراءك لعملية بالون المعدة

  • تغيير عاداتك الصحية والغذائية  بحيب تتناول الأطعمة المليئة بالبروتينات و والبعد عن الأطعمة المشبعة بالدهون .
  • شرب المياه بكميات كبيرة.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومى ولكن ليس فى بداية العملية فأنت فى حاجة للراحة.
  •  البُعد عن المجهود البدنى بشكل عنيف .
  • الأكل لابد وأن يكون مهروساً أو طرياً حتى تسطيع هضمه بسهولة .
  • الأكل ببطء والمضغ جيداً من 15 – 20 مرة للمضغة .
  • خسارة وزن حوالى 10-15 كيلو فى الأسابيع الأولى من إجراءك للعملية .
  • إتباع تعليمات الدكتور المختص حتى تحصل على أفضل النتائج

تكلفة عملية بالون المعدة

تختلف تكلفة عملية بالون المعدة من شخص لشخص وكذلك من مركز لمركز، ويجب عليك البحث جيداً عن أفضل المراكز التي تقوم بهذه النوعية من العمليات؛ حيث يوجد العديد من المراكز التي تبيع الوهم للمرضى وتستخدم ادوات واجهزة متهالكة يمكن أن تنقل العديد من الفيروسات والبكتريا، ولابد ان تعرف أكثر ايضا عن سعر بالون المعده والنوع الذي يستخدم في العملية.

عملية بالون المعدة هي عملية ذات تأثير فعال وسحري والغرض منها هو تغيير نمط حياتك الغذائي، ومع ذلك فهي ليست كل شيء، فيجب عليك إتباع والالتزام بالقواعد الصحية السليمة بعد إجراء العملية حتى تحقق أكبر قدر من الاستفادة من عملية بالون المعدة للتخسيس .

-يجب التأكيد بأن العملية بمفردها ليست كفيلة بتغيير نمط حياتك ولكن يقع عبء على المريض وعلى إرادته فيجب عليك إتباع التعليمات والتخلص من عاداتك الغذائية المضرة والتى تكسبك الوزن المفرط فالسمنة والوزن الزائد تعتبر من الأمراض التى انتشرت بقوة ويجب عليك محاربتها بإرادتك وتعتبر عملية بالون المعدة من العمليات التى لا تحتاج تدخل جراحى ومن أسهل وأفضل عمليات جراحات السمنة مع مركز دكتور احمد النبيل أنت فى أمان مع أكبر أطباء متخصصون ماهرون قادورن على حل جميع مشاكلك الصحية.

 

العوامل التي تؤثر على سعر عملية بالون المعدة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر سعر عملية بالون المعدة ومن أهمها:

  • سعر بالون المعده المستخدم في العملية (سعر كبسولة بالون المعدة في مصر)
  • تكلفة الفحوصات المطلوبة قبل العملية.
  • تكلفة الأجهزة والتقنيات المختلفة المستخدمة في العملية.
  • درجة الرعاية الصحية المطلوبة للمريض بعد عملية البالون.

 

هل هناك أنواع لبالون المعدة وما هو سعر بالون المعده؟

كما ذكرنا ان سعر عملية البالون يتوقف بشكل كبير على سعر كبسولة بالون المعدة في مصر، وهناك أنواع غير صحية ظهرت في الاسواق حاليا، لذلك يهتم مركز د. احمد النبيل أن يقدم الأفضل لمرضاه لذلك فنحن نستخدم أفضل الأجهزة والأدوات المعتمدة عالمياً  والتي تعتبر هى الأفضل في  مثل هذه النوعية من عمليات التخسيس ومن هذه الانواع:-

  • النوع الأمريكي وهو يظل في المعدة لمدة ستة شهور فقط.
  • النوع الفرنسي وهو يظل في المعدة لمدة تسعة شهور.

تعرف على  انواع بالون المعدة

 

ما هي مميزات بالون المعدة للتخسيس؟

تكون عملية بالون المعدة هي الأفضل للأطباء وللمرضى ايضًا وذلك للأسباب التالية:

  • يساعدك البالون على إنقاص الوزن من 10 كيلو إلى 30 كيلو خلال ستة أشهر
  • الشعور بالشبع وبالتالي تقلل من كميه الطعام داخل جسمك مما يؤدى على مرور الشهور بفقدان وزنك بنسبة 90%.
  • يجعلك تخسر أكثر وزن من برامج التنحيف التقليدية والجراحية الأخرى.
  • البعد عن مخاطر العمليات الجراحية والتدخل الجراحي.
  • عدم الحاجة للتخدير العام فهذه العملية بيتم استخدام التخدير الموضعي.
  •  يجعلك تغير نمط حياتك الغذائية كاملة حيث ستشعر دائما بالشبع أكثر من اى وقت سابق لذلك أنت تأكل أجزاء صغيرة من الطعام وتناول دائما الأطعمة الصحية أكثر من الأكلات الغير صحية والمشبعة بالدهون وفى حالة قمت بتناول المزيد من الطعام فمع عملية بالون المعدة ستقوم بالقيء والتخلص من الأكل الزائد عن معدتك.

ما هي الأضرار الناتجة عن عملية بالون المعدة للتخسيس؟

بعد اجراءك لعملية البالون تظهر بعض الاعراض السلبية أو الجانبية على المريض ومنها:-

  • القيء  أو الشعور بالغثيان وذلك بسبب استخدام المنظار وبعدها يقوم الطبيب المختص بوصف علاج مضاد للغثيان.
  • من الممكن عند إدخال المنظار داخل المعدة يحدث التهاب لجدار المعدة وفوراً يجب إبلاغ الطبيب لوصف دواء لقرحة المعدة.
  • الالام و تقلصات المعدة
  • الإمساك
  • الإسهال
  • الانتفاخ  أو قرحة المعدة إصابات في المعدة أو المريء أو احتقان الحلق.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي

 

كيف يتم التخلص من بالون المعدة للتخسيس؟

يتم التخلص من بالون المعدة وإزالته عن طريق الطبيب بعد انقضاء المدة والتي تكون عبارة عن 6 شهور أو تلقائياً عن طريق حيث انه بيت إفراغ محتوياته بشكل تلقائى.

وتتم بنفس طريقة إدخاله عن طريق الفم  حيث يقوم الطبيب بثقب البالون وينكمش  ، ومن الممكن أن يتم إزالته من نفسه حيث بيتم إضافة صبغة زرقاء داخل البالون فعند تفريغة تلاحظ أثناء البول إنه بيتم تغيير لونه الى الازرق فعندها تلجأ الى الطبيب المختص وبيتم إزالة الباقى منه.  وهى على العكس تماماً من عملية تكميم المعدة فى مصر 

 

هل بعد إجراء بالون المعدة للتخسيس بيتم التخلص نهائياً من الوزن الزائد والحصول على جسم صحى ممشوق ؟

يرد مركز احمد النبيل لابد وأن تتبع بعد إجراءك لعملية بالون المعدة بنظام غذائى مناسب لطبيعة جسمك  يجعلك تفقد الوزن المثالى  أما إذا قمت باتباع نظامك الغذائى القديم وتناول ما تريد بكميات كبيرة فهذا يؤدي الى فشل العملية بشكل كبير.

لذلك بننصح بشدة بالالتزام بالنظام الغذائى مع البالون.

ويوجد عملية تم إكتشافها مؤخراً وحققت نجاحات كبيرة ايضًا  مع الحالات المستعصية أو الصعبة كأصحاب الإرادة الضعيفة أو الذين يفشلون فى إجراء أى نظام غذائى هى عملية تحويل مسار المعدة واسعارها التى احدثت تغييرا جذريا فى عالم السمنة والوزن الثقيل 

عملية بالون المعدة تعتبر من العمليات السهلة التى يلجأ إليها معظم الأطباء وكذلك المرضى لسهولتها وأمانها التام ولكن يجب لابد من الإشارة أن هناك بعض حالات مرضى السمنة التى لا يصلح معها عملية البالون.

تجربتي مع عملية البالون

تحكي السيدة سارة أحمد عمرها 33 عام عن تجربتي مع بالون المعدة – تقول السيدة ان وزنها كان 108 كيلو قبل العملية وانتظمت على النظام الغذائي وممارسة الرياضة لفترات طويلة ولم تبدي نفعًا.

بعدها توجهت السيدة لمركز د أحمد النبيل والذي نصحها بعملية البالون حيث كان الطبيب يرى انها ستحقق معها نتائج ممتازة لأنها من أصحاب الارادة القوية.

وكانت النتيجة بعد ثلاث شهور مثالية حيث فقدت المريضة اكثر من 35 كيلو من وزنها وما زالت مستمرة في الالتزام بالنظام الغذائي لتصل لوزنها المثالي.

اذا كنت تريد أن تعرف أكثر عن تجربتي مع عملية البالون، يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

لماذا تعد عملية بالون المعدة الخيار الأفضل لبعض المرضى؟

تعتبر عملية بالون المعدة من الطرق الفعالة في القضاء على السمنة التي تسبب العديد من الأمراض المصاحبة لها مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وقصور الدورة الطرفية وتدخل أيضا في تسبب بعض الأورام السرطانية.

وتعد جراحات السمنة من الجراحات المعروفة حول العالم، ومن الجراحات التي يتم التطور فيها ونكتشف كل يوم جديد عن أهمية هذه العملية ودورها في تغيير حياة الأشخاص وكيف إنها طوق النجاة بالنسبة لهم.

جراحات السمنة هي الجراحات التي تعمل على تحسين الحالة الصحية للمريض وأيضاً النفسية بالدرجة الأولى بالتخلص من الأوزان الزائدة عن طريق عمليات بالون المعدة وغيرها.

تعرفنا على عملية بالون المعدة ودورها في إنقاص الوزن لمرضى الأوزان فوق 100 كيلو وأصحاب الإرادة الضعيفة أمام الحلويات والطعام بشكل عام وكذلك سعر عملية بالون المعدة، وسعر بالون المعده المستخدم ودوره في التأثير على سعر العملية، والنتائج المذهلة والرائعة بعد العملية وايضًا تجربتي مع بالون المعدة وحالات النجاح التي قمنا بعلاجها من مرض السمنة وأصبحت تتمتع بصحة جيدة ووزن مثالي .

مع مركز دكتور احمد النبيل أكبر مركز في الشرق الاوسط متخصص فى  معالجة مرض السمنة (مرض مزمن) وذلك من خلال أجدد وأحدث العمليات في عالم الطب ومنها عملية بالون المعدة وقمنا بشرح عملية بالون المعدة وما هي فكرتها، تكلفة عملية بالون المعدة، ومن هم الاشخاص الأجدر للقيام بهذه العملية، هل لها أي اثار جانبية أو أي أضرار على المدى البعيد أو القريب

تواصل معنا اذا كان لديك أي استفسار وسيتم الرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

اقرأ أيضا  عن تجارب عملية بالون المعدة