اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر 2024

اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر

ما هي اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر؟ سؤال يراود أذهان الكثيرين من الراغبين في إجراء عملية بالون المعدة للتخلص من السمنة، لاسيما مع كونها واحدة من العمليات الآمنة التي تنطوي على العديد من المزايا وتحقق نتائج ممتازة جعلتها تحظى بإقبالًأ واسعًأ بين مرضى السمنة.

تعرف من خلال مقالنا اليوم على اسعار عملية بالون المعدة فى مصر، عوامل تحديد سعر عملية بالون المعدة في مصر، ومن هو افضل دكتور بالون معدة في مصر؟

أحدث اسعار بالون المعدة للتخسيس فى مصر 

تتميز اسعار بالون المعدة للتخسيس فى مصر بأنها مناسبة إلى حد كبير؛ وعلى الرغم من كون تكلفة عملية البالون في مصر مختلفة من طبيب لآخر ومن مركز لآخر، إلا أن متوسط اسعار عملية بالون المعدة فى مصر 2024 يبدأ من 16 الف جنيه مصري وتحدد التكلفة النهائية بعد مناقشه الطبيب في العلاج المناسب.

تعرف ايضا على : سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في مصر

أهم عوامل تحديد أسعار عملية بالون المعدة

يتم تحديد تكلفة بالون المعدة للتخسيس في مصر بناءًا على مجموعة من العوامل التي تتحكم في السعر هي:

  1. نوع البالون المستخدم في العملية.
  2. خبرة الطبيب التي تُحدد أجره.
  3. عدد الأيام التي يحتاجها المريض للبقاء في المستشفى.
  4. تكلفة الاختبارات والفحوصات اللازمة.
  5. تكلفة التخدير.

وبالتأكيد مستوى المركز الطبي أو المستشفى التي سيتم إجراء العملية بها، كل هذا يتحكم في تحديد السعر.

اقرأ أيضًا: عمليات بالون المعدة للتخسيس و انقاص الوزن

احجز موعد

ما هي عملية بالون المعدة؟

لا يمكننا الحديث عن اسعار تركيب بالون المعدة فى مصر دون الحديث عن طبيعة العملية  ذاتها، إنها ببساطة إجراء غير جراحي يهدف إلى تصغير حجم المعدة لتقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص وبناءًأ عليه تساعده على خسارة الوزن الزائد.

تفيد عملية بالون المعدة المرضى في:

  • الحماية من مضاعفات السمنة المفرطة مثل أمراض القلب والاوعية الدموية وغيرهم.
  • خسارة الوزن بدون أي إجراء جراحي فهي تتم باستخدام المنظار وفي بعض الأنواع تتم عن طريق البلع وهناك أنواع قابلة للذوبان بعد فترة.

ما هي انواع عمليات التخسيس ؟

ذكرنا أن أحد عوامل تحديد اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر هو نوع البالون نفسه؛ حيث يوجد العديد من الأنواع مثل:

  •  بالون (Orbea) وهو بالون من السيليكون يتم إدخاله عن طريق منظار الفم.
  • بالون (Medsil) وهو بالون بسعر مناسب يتم إزالته بعد 6 أشهر.
  • بالون (Elipse) وهو بالون يتم إدخاله إلى المعدة عن طريق أنبوب رفيع من الفم.
  • بالون (Spatz) وهو مناسب للراغبين في خسارة وزن كبير من أوزانهم.
  • بالون (Reshape) هو بالون مزدوج يوضع البالون الأول في البداية ثم يتم إضافة الثاني بعد يومين.

لكل نوع من هذه الأنواع نوع مختلف عن الآخر، يختار الطبيب والمريض معًا النوع الأنسب حسب طبيعة المريض ووزنه وميزانيته.

أفضل عمليات التخسيس  

عند الحديث عن أفضل عمليات التخسيس، نجد أن بالون المعدة من الإجراءات الفعالة التي تستخدم لمساعدة الأشخاص في فقدان الوزن بشكل سريع وآمن، وبعض الأسباب الأخرى مثل:

  1. تساعد على تقليل الشهية وكمية الطعام المتناولة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  2. لا يوجد حاجة إلى إلى عملية جراحية كبيرة. هذا يعني أنه يقلل من المخاطر المرتبطة بالجراحة.
  3. بالون المعدة عملية آمنة تتطلب فترة تعافي قصيرة ولا تتطلب إقامة في المستشفى.
  4. يمكن أن يكون بالون المعدة جزءًا يمكن أن يحفزك على الالتزام بوضع برنامج شامل لتغيير نمط الحياة، مما يشمل التغذية الصحية والنشاط البدني المنتظم.

على الرغم من فعالية بالون المعدة، فإنه مهم أن يتم استشارة الطبيب والحصول على تقييم مفصل لتحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا للحالة الصحية وأهداف فقدان الوزن لكل شخص على حدة.

في هذا المقال سوف نقوم بشرح جميل الجوانب والتفاصيل التي تهمك عن عملية بالون المعدة بداية من اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر حتى الحجز مع افضل دكتور بالون معدة.

 

تجربتي مع بالون المعدة

سنشارك معكم تجربة سيدة تدعى ن.ح مع عملية بالون المعدة:

تجربتي مع بالون المعدة كانت تجربة مهمة في رحلتي لخسارة الوزن. بعد استشارة دكتور أحمد النبيل وفريق الرعاية الصحية ومعرفة التفاصيل حول اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر وطرح جميع أسئلتي ومخاوفي عن العملية لدكتور أحمد النبيل، شعرت بالثقة والاطمئنان وقررت الخضوع لإجراء بالون المعدة.

بدأت العملية بمرحلة الاستعداد، حيث تم إجراء التقييمات الطبية وإعطائي توجيهات لما يجب فعله قبل العملية. 

كانت العملية بسيطة للغاية، حيث تم إدخال البالون داخل المعدة من خلال منظار وملء البالون بمحلول مالح. في الأيام الأولى بعد الإجراء، شعرت ببعض الآلام الطفيفة في المعدة وبعض الغثيان والتقيؤ، لكنها تلاشت مع مرور الوقت.

خلال فترة وجود البالون، اتبعت نظام غذائي محدد والالتزام بنمط حياة صحي والقيام بالتمارين الرياضية بشكل منتظم. لقد شعرت بتحسن كبير في شعوري بالشبع وقدرتي على التحكم بكمية الطعام التي أتناولها. ومع مرور الأسابيع، بدأت ألاحظ نتائج إيجابية في فقدان الوزن.

بعد انتهاء فترة وجود البالون، تمت إزالته بسهولة من خلال عملية بسيطة باستخدام المنظار. ومن ثم، استمرت رحلتي للحفاظ على الوزن المثالي ونمط حياة صحي.

تجربتي مع بالون المعدة كانت تجربة ناجحة، ويرجع ذلك لالتزامي بتعليمات الطبيب واتباع نمط حياة مختلف وصحي. استفدت كثيرًا من هذه التجربة وأنصح أي شخص يفكر في الحصول على بالون المعدة بأن يقوم بالتواصل مع دكتور أحمد النبيل، افضل دكتور بالون معدة في مصر. من أجل معرفة ما يناسبه والاستفسار حول اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر، .

 

اعرف أكثر عن: تجربتى مع عملية بالون المعدة للتخسيس

مميزات وعيوب بالون المعدة

بعد معرفة اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر، وحتى يتم اتخاذ قرار القيام بعملية بالون المعدة، يجب أن يكون لديك جميع التفاصيل حول مميزات وعيوب هذا الإجراء الطبي. فهذه بعض المميزات والعيوب الشائعة لعملية بالون المعدة:

مميزات بالون المعدة:

  1. يمكن لبالون المعدة المساعدة في فقدان الوزن بشكل سريع في الأشهر الأولى بعد الإجراء.
  2. بالون المعدة يُدخل من خلال منظار البلعوم دون الحاجة إلى جراحة، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالجراحة.
  3. عملية بالون المعدة تناسب المرضى الذين يعانون من وزن زائد وحالتهم الصحية لا تتناسب معها العمليات الجراحية المعقدة والكبيرة والتخدير الكلي.
  4. يشعر المريض الذي مر بتجربة عملية بالون المعدة بالشبع لفترات طويلة لأن هذه العملية تؤخر إفراغ الطعام من المعدة.

عيوب بالون المعدة:

  1. قد يعاني البعض من آلام في المعدة وغثيان وتقيؤ في الأيام الأولى بعد إدخال البالون.
  2. بالون المعدة ليس حلاً دائمًا، حيث يتم الاحتفاظ به لمدة تصل حتى 8 أشهر فقط لأنه مكون من مواد صناعية واستمرارها لفترة طويلة من الوقت يجعلها تنثقب.
  3. عندما يتم إزالة البالون، يمكن أن يعود الوزن إلى مستوياته السابقة إذا لم يتم تبني نمط حياة صحي بعد الإجراء.

 

يجب على الأشخاص الذين يفكرون في إجراء بالون المعدة النظر في جميع هذه المميزات والعيوب والتشاور مع الطبيب المعالج لتحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لحالتهم الصحية وأهداف فقدان الوزن.

الفرق بين بالون المعدة وكبسولة المعدة

بالون المعدة وكبسولة المعدة من الحلول المؤقتة التي تعمل على إنقاص الوزن، لكن كل إجراء منهما يتم بطريقة معينة ومختلفة من أجل علاج السمنة وزيادة الوزن لبضعة أشهر فقط، لذلك يتم تحديد اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر بناءً على طبيعة وخطوات هذا الإجراء.

  1. بالون المعدة يتم فيه إدخال بالون قابل للنفخ داخل المعدة من خلال منظار ويتم تخدير المريض فيها بالتخدير الموضعي، لكن الكبسولة لا تحتاج سوى شرب الماء فقط لابتلاعها ولا يحتاج المريض فيها إلى تخدير.
  2. بالون المعدة يهدف إلى تقليل حجم المعدة للمساعدة في تقليل كمية الطعام المتناولة وزيادة الشعور بالشبع، أما كبسولة المعدة تهدف إلى تحفيز مركز الشبع في الدماغ للحد من الشهية وزيادة الإحساس بالشبع.
  3. بالون المعدة يجب إزالته بعد 8 أشهر عن طريق استخدام المنظار مرة أخرى، أما الكبسولة الذكية تحتوي على مادة تتحلل بعد مرور مدة معينة من الوقت.

إلى متى يستمر ألم البالون؟

من المتوقع أن يشعر الشخص ببعض الألم أو عدم الارتياح بعد عملية البالون، والامر هنا لا يُعد خطير على الإطلاق فالبالون جسم غريب على المعدة، يتطلب الأمر بعض الوقت حتى يتأقلم الجسم معه.

أما عن سؤال ” إلى متى يستمر ألم البالون” فالأمر يختلف من شخص لآخر إلا أنه في المتوسط يستمر يومين بحد أقصى، مع شعور ببعض الغثيان والقيء، وفي حال استمرار الألم أو زيادة حدته بشكل غير محتمل يُرجى التواصل مع طبيبك على الفور.

افضل دكتور بالون معدة في مصر 2024 :

يعتبر دكتور أحمد النبيل افضل دكتور عملية بالون المعدة حيث كما ذكرنا واحدة من أهم عوامل تحديد اسعار بالون المعدة للتخسيس في مصر هي خبرة الطبيب، لاشك أنه كلما زادت خبرة الطبيب ومهارته كلما زاد أجره؛ ولكن لماذا دكتور أحمد النبيل هو افضل دكتور بالون المعدة في مصر:

  • يحتل دكتور أحمد النبيل رأس قائمة افضل دكتور بالون معدة في مصر.
  • أسس النبيل عيادات ايليت كير أولى العيادات المتخصصة في مصر التي توفر إمكانية إجراء جميع أنواع عمليات السمنة..
  • زميل لجراحات السمنة و المناظير في أكبر الجامعات الاوروبية.
  • تلقى تدريبه في مستشفيات ايطاليا، انجلترا في مجال جراحات السمنة و المناظير المتقدمة.
  • أجرى النبيل العديد من العمليات الناجحة في عالم جراحات السمنة.

وما دمنا نتحدث عن تكلفة عملية بالون المعدة في مصر نود التنويه إلى أنه يمكنك الخضوع لعملية بالون المعدة في عيادات ايليت كير الآن مقابل سعر ممتاز؛ وتأكد أنك  في ايليت كير أنت على موعد مع خدمة طبية بمعايير عالمية.

تعرف على كل ما يخص: بالون وكبسول المعدة بالمنظار 

الأسئلة الشائعة حول عمليات بالون المعدة للتخسيس

ما هي تكلفة بالون المعدة للتخسيس في مصر؟

تعد تكلفة عملية بالون المعدة مناسبة للعديد من الحالات، وذلك لكونها من الطرق الغير جراحية المستخدمة في إنقاص الوزن، وتبدا تكلفة بالون المعدة للتخسيس في مصر من 14 الف جنيه مصري، ومن الممكن أن تختلف من حالة لأخرى باختلاف نوع البالون، أجر الطبيب، تكلفة التخدير، تكلفة الإقامة بالمستشفى وغير ذلك من العوامل.

هل عملية بالون المعدة خطيرة؟

لا تعد عملية بالون المعدة من العمليات الخطيرة مطلقًأ على العكس تمامًا فهي عملية غير جراحية؛ يتم خلالها إدخال البالون عن طريق الفم وإزالته مرة أخرى بعد 6 أشهر.

احجز الآن

أحدث المقالات