علاج حصوات المرارة بعد تحويل المسار

ابحث عن علاج حصوات المرارة بعد تحويل المسار، عبارة تتردد كثيرًا وعلى الرغم من أن حدوث حصوات بالمرارة كأحد مضاعفات عملية تكميم المعدة احتمال ضعيف إلا أنه وارد، وفي تلك الحالة من الضروري علاج تلك الحصوات بعد ملاحظة العلامات التي تشير إلى تكون الحصوات بالفعل.

كيف تتم عملية علاج حصوات المرارة بعد تحويل المسار؟ ماذا عن أسباب تكون الحصوات؟ أعراض ذلك؟ كيفية علاجها في عيادات ايليت كير.

علاج حصوات المرارة بعد تحويل المسار:

قبل الحديث عن علاج حصوات المرارة بعد تحويل المسار علينا في البداية التعرف على أهمية وجود المرارة في جسم الإنسان وأسباب تكون الحصوات.

المرارة:

يفرز الكبد عُصارة صفراوية تساعد على هضم الدهون التي يتناولها الإنسان، والمرارة عبارة عن حويصلة صغيرة أسفل الكبد وظيفتها تخزين تلك العصارة.

أسباب تكون حصوات المرارة:

• حدوث خلل بين تركيز الأحماض الصفراوية وتركيز الكوليسترول.
  • كلما ارتفع الكوليسترول كلما ارتفع معدل الترسيب وبالتالي تتكون الحصوات.
  • وجود أي خلل هرموني بفضل اتباع نظام غذائي غير متوازن.
  • أمراض الدم التي تُسبب زيادة تركيز مادة البيليروبين في الصفراء وبالتالي تكون الحصوات.

ما هي أعراض  تكون حصوات المرارة؟

• القيء المستمر.
  • ألم أعلى البطن.
  • وصول الألم إلى منطقة الظهر.
  • الشعور بالغثيان.
  • غازات مستمرة.
  • عسر الهضم.

وهناك بعض العلامات التي يُلاحظ من خلالها الطبيب أن هناك احتمالية تكون حصوات منها:

• تغير في لون الجلد.
  • ارتفاع درجة حرارة المريض.
  • تغير لون البول إلى لون برتقالي شديد الصفرة.

علاج حصوات المرارة  بعد جراحات السمنة:

والسؤال الذي يطرحه الكثيرون تُرى هل هناك علاقة بين تكوين الحصوات وجراحات السمنة بشكل عام؟ في الحقيقة هناك علاقة:

• قد تؤدي زيادة أو خسارة الوزن السريعة في تكون حصوات المرارة.
  • يرجع هذا إلى حدوث خلل بين نسبة الكوليسترول والأحماض الصفراوية.
  • انعدام التوازن يعمل على تبلور الحصوات.

وهذا يعني إن تذبذب الوزن سواء بالزيادة السريعة أو النقصان السريع يؤدي إلى تكون الحصوات بصرف النظر عن كيفية الزيادة أو النقصان سواء كان الأمر بسبب جراحة تكميم أو تحويل مسار أو بتناول أدوية التخسيس أو بأي طريقة أخرى.

ما هو علاج حصوات المرارة في ايليت كير؟

• عادة ما يكون العلاج الأمثل هو الجراحة.
  • يتم استئصال المرارة بعد تهيئة المريض.

لا يؤثر استئصال المرارة على المريض في شئ، يحيا الكثيرون بدون مرارة ويتمتعون بصحة جيدة جدًا، حيث تتدفق العصارة الصفراوية من الكبد إلى الإثنى عشر مباشرة.

إذا كنت تبحث عن علاج حصوات المرارة بعد تحويل المسار فقط توجه إلى عيادات ايليت كير التي تُعد أولى العيادات المتخصصة في تقديم خدمة مميزة بمعايير طبية عالمية، مع عيادات ايليت كير أنت في أيدٍ أمينة.