اخسر 70% من الدهون مع قص المعدة

تتنوع أساليب وطرق إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة والجلد الزائد بالعديد من الطرق  من خلال جراحات طبية كعمليات تكميم المعدة ، عمليات تحويل المسار  وغيرها من أنواع ظهرت  على  الساحة الطبية  وهناك من يتجه إلى الطعام الصحى واتباع الأنظمة الغذائية المتعددة والرياضة  بجميع أشكالها حتى يحصل على جسم ووزن مثالى خالى من الدهون .ولكن دعونا نتطرق إلى الأساليب الطبية كعمليات قص المعدة ونتعرف على

ماهى عملية قص المعدة ، نتائجها ، اسعارها ، أضرارها وفوائدها لأن كل هذا سيساعدك على  تحديد طريقك اذا كنت ما تريد اتباع جراحات السمنة أم تتجه إلى الرياضة  .

عملية- قص- المعدة
عملية- قص- المعدة

عملية قص المعدة  

 عملية قص المعدة هى عبارة عن عملية جراحية يتم فيها قص المعدة وتصغير حجمها  وبيتم اللجوء لمثل هذه النوعية من العمليات عندما تصبح الأوزان فوق  100 كيلو ويكون المريض لديه إرادة ضعيفة تجاه الأطعمة والحلويات وغير قادر على ممارسة الرياضة بشكل دورى وتتشابه عملية قص المعدة مع عملية تكميم المعدة ولكن تختلف التقنيات والنتائج .

 أضرار السمنة والوزن الزائد على صحة المريض :-

 هناك العديد من الأضرار التى تُصيب الشخص المصاب بالسمنة وأصحاب الوزن الزائد مثل :-

*ارتفاع ضغط الدم

*عدم التنفس بشكل طبيعى

*الاصابة بمرض السكر ويمكنك معرفة الحل النهائى لعلاج مرض السكر  من هنا

*عدم القدرة على إتمام مهامك وأعمالك اليومية

*عدم القدرة على المشى

عملية-كشكشة-المعدة
عملية-كشكشة-المعدة

* تقنيات عملية قص المعدة بأساليبها لها مضاعفات من الممكن أن تجعل المريض يشعر بالتعب مثل  :-

*بعد عمليات قص المعدة يجب على المريض أن يلزم المستشفى لأيام حتى نتأكد من نجاح العملية ومن آثارها سواء الجانبية أو السلبية

*بعد الذهاب إلى المنزل سيشعر المريض ببعض الالام وعدم القدرة على مغادرة الفراش وهذا طبيعى

*يجب أن يتعود المريض على نظام غذائى معين ويجب الإلتزام فيه حتى يحصل المريض على النتيجة  المرجوه منه

 *اختلاف طريقة الأكل فى بداية العملية سيعتمد المريض على السوائل فقط لعدم قدرة المعدة على تحمل الطعام بسبب الجراحة وبعدها سيتم اعتماد الطعام الطرى القابل للمضغ  وبعد مرور 3 أسابيع سيتم اعتماد نوعية الأكل الطبيعى ولكن بكميات قليلة جدا لأن بناء المعدة تغير تماماً عن ذى قبل .

*الشعور بالغثيان والحاجه إلى القئ

*من الممكن ظهور أعراض جانبية  كأعراض تساقط الشعر وذلك لاختلاف نوعية الأكل بعد العملية ونقص العناصر الغذائية التى تدخل الجسم كالفيتامينات والزنك وغيره .

* الشعور بالبرد ففى بداية عملية قص المعدة سيشعر المريض بالبرد وذلك نتيجة خسارة كميات كبيرة من الدهون  التى تجعل المريض يشعر بالدفئ

احجز موعد

 ولكن يجب الإشارة إلى أن هناك بعض الفوائد والمزايا التى يحصل عليها المريض بعد عملية قص المعدة :-

1-انقاص الوزن  حوالى  20 كيلو من وزن الجسم

2-خسارة الدهون بشكل كبير

3-الشفاء من العديد من الأمراض مثل السكر و ارتفاع ضغط الدم

4-استعادة الثقة بالنفس بشكل كبير

 بعد  قص المعدة يجب المتابعة والالتزام بتعليمات الطبيب لأنها يتفيدك وستحصل بعدها على نتائج مذهلة ومتابعة حالتك الصحية امر ضرورى .

مع اختلاف التقنيات الطبية ستظل  جراحات السمنة كعمليات قص المعدة  ، عمليات تكميم المعدة وغيرها من افضل ما حدث فى الفترة الأخيرة لأنها بتساعد العديد من المرض على التخلص من الالامهم وكذلك استعادة الثقة بالنفس ورفع الحالة المعنوية لهم واستعادة حياتهم كما كانت.

احجز الآن

أحدث المقالات