أحدث تقنية لعلاج مرض السكر

تعرف على مرض السكر  (Diabetes) على اسبابه ، اعراضه ، علاج مرض السكر النهائى . فمرض السكرى يعتبر من أخطر الأمراض المزمنة التى قد تصيب الإنسان وتسبب له كوارث .

مرض السكرى له آثار على المدى البعيد ولكن بعد العديد من المحاولات بين الأطباء وجدوا الحل النهائى والعلاج الهائل لمرض السكر لراحة مرضى السكر من التعب والألم التى تستمر لسنوات عديدة. مرض السكر من الأمراض التى تًصيب الجميع سواء رجال أو نساء أو أطفال فهو لا يتوقف على نوع معين أو سن معينة ،

ما هو علاج مرض السكر :-

تعرف على مرض السكر (Diabetes) على اسبابه ، اعراضه ، علاج مرض السكر النهائى . فمرض السكرى يعتبر من أخطر الأمراض المزمنة التى قد تصيب الإنسان وتسبب له كوارث،ينقسم علاج مرض السكر إلى نوعين وبيتم الخضوع للعلاج المناسب وفقاً لرؤية الطبيب.

1)العلاج بالأنسولين وهى عبارة عن الخضوع لحقن الأنسولين لخفض معدل السكر بالدم

2) عملية تحويل مسار المعدة وهى عملية أثبتت نجاحاً وبنسبة كبيرة بين مرضى السكر بعلاجهم من مرض السكر نهائياً من  خلال إنقاص الوزن الذى يعتبر من الأسباب التى تساعد على الإصابة بمرض السكر

*عملية تحويل المسار:-

هى عملية تصغير المعدة بهدف إنقاص الوزن وتعمل على تحويل مسار المعدة بحيث إنها تقضى على هرمون الجوع الذى بيسبب الشعور بالحاجة للطعام وزيادة السكريات فى الدم ، لذلك تعتبر هى الحل النهائى الأكثر نجاحاً فى القضاء على  مرض السكر .

لذلك سنطرح العديد من التساؤلات إجابتها عن مرض السكر وعلاجه حتى نستطيع إنقاذ مرضانا منه ويتم شفاؤهم منه من خلال مركز احمد النبيل لجراحات السمنة المفرطة .

مرض السكرى  :-

هو عبارة عن ضعف فى أداء البنكرياس عن القيام بوظائفه وهو إفراز هرمون الأنسولين المسئول الأول عن تنظيم الدم داخل جسم الإنسان والذى بدوره يؤدى إلى ارتفاع السكر فى الدم والذى يؤدى بدوره  أيضاَ إلى الإصابة  بالتهاب الأعصاب ، ضرر بالأوعية الدموية وغيرها . وفقاً لويكيبيديا

ماهى النسبة الطبيعية لوجود السكر فى جسم الإنسان ؟

يجب أن يكون معدل السكر فى جسم الإنسان حوالى 80-100 ملجم/دسل وألا تزيد عن 140 ملجم/دسل

أنواع مرض السكر :-

النوع الأول  : مرض وراثي ينتج عن عوامل وراثية داخل الأسرة  وزيادة الوزن الذى بيؤدى إلى اضطرابات فى الدم مما يؤدى إلى الإصابة بالسكر

النوع الثانى : ينتج النوع الثانى من السكر من خلال مرض السمنة

أعراض مرض السكر :-

لكى تكتشف إصابتك بمرض السكر يجب عليك الشعور بهذه الأعراض ومنها :

1. الشعور بالعطش بصفة دائمة
  2. كثرة التبول بشكلٍ كبير ودائم
  3. قصر النظر
  4. نقصان فى الوزن بشكل رهيب
  5. الشعور بالتهابات جلدية
  6. الدوخة وعدم التركيز
  7. التوتر الشديد

تشخيص مرض السكر :-

1. فحص عشوائى لمستوى السكر فى الدم
  2. فحص نسبة السكر فى الدم أثناء الصيام

ما هى المضاعفات والنتائج السلبية لمرض السكر ؟

هناك بعض المضاعفات التى يمكن ان تحدث بعد الإصابة بمرض السكر :-

*أمراض بالقلب والأوعية الدموية

*ضرر بالقدمين فعند إهمال علاج مرض السكر يؤدى إلى أضرار بالغة بالقدم ك (بتر الساقين ، تلف بأصابع القدم )

*الإصابة بالعمى فمرض السكر بيؤدى إلى أضرار بشبكية العين وعدم الرؤية وفى النهاية الإصابة بالعمى

*هشاشة العظام قد يأتى بسبب عدم الاستفادة الكاملة من المعادن والكالسيوم بالجسم مما يؤدى إلى هشاشة العظام وتلفها

كيف تساعد عملية تحويل المسار على  العلاج من مرض السكر

تقوم عملية تحويل مسار المعدة بالتأثير على الهرمونات التى تضر البنكرياس المسئول عن مستوى السكر فى الدم المُسبب لمرض السكر حتى يعود إلى نشاطه الطبيعى

تابع المزيد عن عملية تحويل مسار المعدة واسعارها  ومميزاتها

مرض السكر من الأمراض القاتلة والتى قد يكتشف أصحابها إصابتهم به فجأة بدون مقدمات أو عند الخضوع لفحوصات فى إحدى المرات  وحينها قد يكون يمتد اثره إلى أبعد الحدود ، لذلك كل ما نريده هو القيام بعمل فحوصات لازمة لهذا المرض كل فترة أو عند الشعور بأعراض مرض السكر وتذكر بأن له علاج ونتائجه مضمونة و جيدة وقد خضع لها العديد من الأمراض .

تابع أيضاً أجدد وأحدث عمليات وجراحات السمنة مثل  بالون المعدة تجعلك تخسر 20 كيلو من وزنك