6 وسائل تساعد على علاج التحجر بعد شفط الدهون

علاج التحجر بعد شفط الدهون

هل تبحث عن طرق علاج التحجر بعد شفط الدهون؟ إن التحجر بعد شفط الدهون أحد المضاعفات المتوقع حدوثها للكثير من الحالات، لا داعي للقلق فوسائل العلاج كثيرة والتغلب على الأمر يسير.

ما هي أسباب احتباس السوائل بعد شفط الدهون؟ ماذا عن وسائل علاج هذه التكتلات؟ متى تزول التورمات بعد شفط الدهون؟ كيفية التخلص من السوائل بعد العملية؟ تساؤلات كثيرة يُجيبكم عنها فريق تحرير ايليت كير بين تلك السطور.

كيفية علاج التحجر بعد شفط الدهون:

بداية وقبل الحديث عن علاج التحجر بعد شفط الدهون نود التعرف على طبيعة عملية شفط الدهون ولماذا يحدث هذا التحجر وكيفية التغلب عليه.

ما هي عملية شفط الدهون؟

إن عملية شفط الدهون هي إجراء طبي يتم خلاله تفتيت الدهون إما عن طريق التجميد أو الإذابة للتخلص من الدهون الموضعية العنيدة التي صعُب التخلص منها بشتى الطرق التقليدية.

لاشك أن عملية شفط الدهون مثلها مثل بقية  جراحات التجميل لها بعض الآثار الجانبية من بينها التحجر وهو ما يُطلق عليه احتباس السوائل بعد شفط الدهون.

اعرف أكثر عن: عملية شفط الدهون في مصر

أسباب احتباس السوائل بعد بعد شفط الدهون:

هناك العديد من الوسائل المساعدة لعلاج التحجر بعد شفط الدهون ولكن قبل الحديث عن العلاج نود التعرف على الأسباب وهي:

1. تراكم السوائل في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.
  2. من الممكن أن تكون تلك السوائل هي المحلول الملحي المستخدم في عملية الشفط.
  3. تكون السوائل أسفل الجلد وعدم تصريفها بطريقة صحيحة.
  4. عدم التزام المريض بتعليمات الطبيب.

عادة ما يظهر التحجر بعد مرور عدة أسابيع من العملية للأسباب السابق ذكرها، ويمكن تفادي حدوث ها بالاعتماد على طبيب مُتمكن والالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية، أما إن حدث هذا بالفعل فهناك 6 طرق تساعد على علاج التحجر بعد شفط الدهون.

اعرف المزيد عن: اسعار شفط دهون الجسم في مصر.

علاج  تكتلات بعد عملية شفط الدهون:

تتنوع وسائل علاج التحجر ما بين طرق طبيعية تعتمد على التدليك للتخلص من تلك التكتلات أو الاعتماد على الأدوية المضادة للإلتهابات، من أفضل 6 وسائل ما يلي:

• الملابس الضاغطة:

عادة ما يطلب الطبيب من المريض بعد العملية الالتزام بارتداء حزام ضاغط على المنطقة التي تم شفط الدهون منها:

• تمنع تلك الملابس الضاغطة تراكم السوائل تحت الجلد.
  • تعمل أيضا على شد الجلد ومنع حدوث ترهلات.
  • الكمادات:

يطلب الطبيب من المريض الالتزام بعمل كمادات ثلج بشكل منتظم لمدة يومين بعد العملية:

• تُقلل الكمادات احتمال حدوث تورمات أو تكتلات.
  • تُترك الكمادات لمدة 15 دقيقة على الأقل على الجلد في كل مرة.
  • يجب الانتظام في فعل ذلك حتى زوال خطر التورم أو التكتل.
  • تقليل الأملاح:

من أكثر الوسائل التي تُساعد على احتباس الماء تحت الجلد هو تناول كميات زائدة من الأملاح لذلك، يُنصح دائمًا لعلاج التحجر بعد شفط الدهون ب:

• تناول كميات قليلة من الملح.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.

ربما يهمك أيضًا: تجربتي مع عملية شفط الدهون

• ممارسة الأنشطة الرياضية البسيطة:

على المريض بذل نشاط حركي خفيف مثل المشي والتي تعد هامة جدا للحماية من:

• خطر تجلط الدم.
  • تقليل خطر التحجر.
  • الأدوية:

قد يلجأ الطبيب في علاج التحجر بعد شفط الدهون إلى بعض الأدوية التي تحتوي على مادة الإيبوبروفين والتي تساعد على:

• تقليل التحجر.
  • تقليل الالتهابات.
  • جلسات المساج:

يحدث التحجر بفعل السوائل التي يُفرزها الجهاز الليمفاوي ومن هنا كان المساج الليمفاوى علاج فعال للتحجر:

• يتم التدليك بحركات خفيفة باليد.
  • تعمل تلك الحركات على تصريف السوائل.
  • يجب أن يتم التدليك من قبل متخصص.
  • يحتاج المريض من جلسة إلى جلستين بالأسبوع.

كانت تلك هي أفضل 6 وسائل تساعد على علاج التحجر بعد شفط الدهون؛ ولكن يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل اتباع أي وسيلة منهم لأن الأمر يختلف من حالة لأخرى.

تعرف على: أفضل دكتور شفط دهون في مصر

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

يحتاج اختفاء التورم بعد شفط الدهون من 6 إلى 6 أسابيع بشرط الالتزام بتعليمات الطبيب و ارتداء الأحزمة الضاغطة وتدليك المنطقة بحركات خفيفة و اللجوء إلى كمادات الثلج.

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون؟

من المفترض أن يلتزم المريض بارتداء المشد من أسبوعين إلى 3 أسابيع، يتم ارتدائه طوال اليوم ويخلعه المريض عند الاستحمام فقط، يساعد المشد على تقليل التورم وعلاج التكتلات بعد شفط الدهون.

كيف اتخلص من السوائل بعد عملية الشفط؟

هناك 6 طرق يمكنها مساعدتك وهي: ( جلسات المساج، المشي، شرب الماء وتقليل الأملاح، كمادات الثلج، ارتداء المشد والأدوية المضادة للالتهابات والتورمات)

هل عملية شفط الدهون مؤلمة؟

تتم عملية شفط الدهون تحت تأثير التخدير الموضعي، يشعر المريض ببعض الألم بعد العملية والذي سرعان ما ينتهي بتناول المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب.