جراحات السمنة للتخسيس

جراحة السمنة هى جراحة ظهرت الحاجة إليها عندما بدأت أوازن الأشخاص بتتعدى 100 كيلو نتيجة تناول الطعام بكثرة  وعدم ممارسة الرياضة بشكل يومى  وخطورة السمنة تكمن فى إنها من الأمراض التى قد تُسبب الوفاة فى أحيان كثيرة وأصابت أصحابها بالعديد من الأمراض كأمراض السكر وارتفاع ضغط الدم والضغط بشكل عام لذلك يحث الأطباء كثيرا لمحاولة علاج مرض السمنة وقد سُمى وظهرت أقسام وجراحات تسمى ب (جراحات مرض السمنة)

مركز احمد النبيل  من أكبر المراكز المتخصصة فى علاج مرض السمنة وإجراء العديد من الجراحات والعمليات المتخصصة فى هذا النوع من المرض  ك ( عملية تكميم المعدة – عملية تحويل مسار المعدة – عملية بالون المعدة )وغيرها من أنواع مختلفة من الجراحات التى هدفها فى الأول مساعدة المريض فى التخلص من هذا المرض واثاره السلبية والجانبية والتى سنقوم بسردها بعد قليل .

ما هى جراحات السمنة ؟

جراحات السمنة هى جراحات دائمة أو تساعد على التخلص من الوزن الزائد وحصول المريض على جسم صحى لا يحتوى على الدهون وظهرت لأن بعض المرض لا يفضلون اتباع الأنظمة الغذائية أو الوصفات التى تستمر لسنوات ولكنهم يبحثون عن حل فورى ومرضى لهم .

من هم المرضى المناسبين لجراحات السمنة ؟

-المرضى الذين تتعدى أوزانهم بحوالى 30 كيلو عن وزنهم الأصلى

الأعراض السلبية لمرض السمنة :-

هناك العديد من الأعراض الخطيرة والمضتعفات التى تصيب أصحاب مرض السمنة لذلك سنعرض لكم بعض الأعراض حتى تتخذ  قرارك بعمليات جراحات التى أصبحت هى حلك واختيارك الوحيد

-السمنة بتؤدى إلى إلى أمراض القلب مثل إنسداد بالشرايين

– السمنة بتؤدى إلى ارتفاع بضغط الدم

– السمنة بتؤدى إلى مرض السكر ومضاعفاته

– السمنة بتؤدى إلى مشاكل بالعمود الفقرى

                                                    

مميزات إجراء عمليات جراحات السمنة :-

من إيجابيات إجراء عملية جراحات السمنة هى

– التخلص من مرض السكر

-التخص من ارتفاع  الكوليسترول فى الدم

– التخلص من إنسداد الشرايين والذى بيكون سبب رئيسى فى حالات وفيات كثيرة بين مرضى السمنة

-تحسين الحالة المزاجية للمرض بعد شعورهم بفقدان الوزن بشكل كبير وفى أقل وقت

-فقدان ملحوظ فى الوزن بشكل كبير بيتراوح حوالى 30- 40 كيلو

أنواع  وتقسيمات جراحة السمنة :-

1)  عملية بالون المعدة  :-

 عملية بالون المعدة فى مصر هى عبارة عن إدخال بالون صغير داخل المعدة بإستخدام المنظار لمساعدة المريض على الإحساس بالشبع وبيتم وضعها داخل المعدة  لمدة تستمر حوالى 6 شهور وبيتم إزالته وفقاً لرغبة المريض أو حتى تلفه تلقائياً .

2)  عملية تحويل المسار المعدة

عملية تحويل مسار  هى عبارة عن تقسيم المعدة  بحيث إنها بيتم تقسيمها لجزئين جزء بيتم الإستفادة منه بداخل المعدة  والجزء الآخر بيتم  ربطه حتى يعمل على  إحساس المريض بالشبع  مما يساعده على فقد الوزن  بشكل كبير

3)  عملية تكميم المعدة :-

عملية تكميم المعدة فى مصر  عبارة عن قص المعدة وتصغيرها بحيث تصبح أقل فى استيعاب المعدة للأكل بحيث يساعد المريض على فقد الوزن بسكل كبير  حوالى 25 كيلو فى خلال شهرين .

4)  عملية تدبيس المعدة :-

 وهى عبارة عن تصغير المعدة باستخدام دبابيس طبية تعمل على تقليص حجم المعدة الطبيعى إلى حجم اصغر بحيث تستوعب كمية أقل  فى الطعام وتخسر وزنك بسهولة .

تعتبر عمليات جراحات السمنة من أكثر العمليات الآمنة جدا  والتى بتحقق نتائج مذهلة فى خسارة الوزن والحفاظ على جسم صحى سليم خالى من الأمراض ولكن من الممكن حدوث بعض المضاعفات ك 

  حدوث نزيف فى بعض الحالات

  من الممكن حدوث إلتهابات لبعض الأعضاء خصوصاً فى حالات الجراحة

  فى بعض الحالات ممكن حدوث بعض التسريبات  على الأعضاء

 تكتلات دهنية على الكيد مما يؤدى الى كسل بالكبد والذى من دوره بيؤدى الى توقف باقى أجهزة الجسم

تكلفة عملية جراحات السمنة بعض  مصابى مرض السمنة يخافون من إجراء عملية جراحة السمنة خوفاً من تكاليف العملية نظرا لإستخدام تقنيات حديثة كالمنظار والليزر  والتى تستخدم بعناية فائقة ولكم مع مركز احمد النبيل لجراحات السمنة نقوم بعمل الفحوصات اللازمة بأقل تكلفة فى عالم عمليات جراحات السمنة .

ولكن مع التقدم الطبى المذهل والذى بيحدث فيه تطور رهيب كل يوم عن غيره أصبحت جراحات السمنة من أكثر العمليات الأمنه والأكثر نجاحاً فى العالم كله والشرق الأوسط خاصة . 

فإذا كنت تريد الحصول على  صحة خالية من الدهون والأمراض الصعبة وتريد إنقاذ حياتك وتعيش لفترة أطول بصحة إتصل و احجز استشارتك مع  مركز احمد النبيل أكبر مراكز علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد  مع أفضل وأمهر أطباء فى جراحات السمنة ، نقوم بمتابعتك حتى تصل للوزن الذى ترغب فيه بدون مضاعفات مع حياة أفضل .

 حافظ على حياتك وحياة من حولك وقُم بأفضل الإختيارات  

احجز الآن

أحدث المقالات